اسألي الخبراءthe_title

اسألي الخبراء

هل لديك أي سؤال حول البشرة أو التفتيح؟ احصلي على الأجوبة هنا. تجيب لجنة خبرائنا عن أكثر الأسئلة المتكررة حول صحة البشرة والتفتيح وتمنحك أفضل النصائح.

هل يساورك القلق تجاه سلامة منتجاتنا والمكوّنات التي نستخدمها؟
  • هل أستطيع استخدام الكريم أكثر من مرة واحدة في اليوم؟
    نعم، ومن الأفضل استخدامه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • هل كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور لطيف على البشرة؟
    بالتأكيد، فإن تكنولوجيا يونيليفر لا تستخدم أي نوع من مواد التبييض القاسية على البشرة أو المواد الكيميائية المؤذية مثل الهيدروكينون، والستيرويدات، ومواد التبييض، والزئبق. وتستهدف تركيبتنا الجديدة المشاكل الرئيسية الخمس التي تعانيها البشرة، مثل علاج التفتيح من دون الآثار الجانبية القاسية التي يسبّبها الخضوع للجراحة.

  • هل تُعد منتجات فير آند لفلي من المنتجات الآمنة؟
    نعم، إن كافة منتجات فير آند لفلي هي آمنة لكي يستخدمها البالغون أصحاب البشرة العادية. ومن أولوياتنا في يونيليفر أن نحرص على ضمان سلامة منتجاتنا لمستهلكينا في شتى أنحاء العالم. وتتمتع يونيليفر بنظام داخلي متين لاختبار السلامة حيث يعمل فريق يتألف من الخبراء بمراجعة سلامة المنتجات كلها. وبالتالي نحرص على أن كافة منتجات يونيليفر تتمتع بأعلى معايير السلامة. وتمتثل كل المكوّنات المستخدمة في منتجات فير آند لفلي لمعايير المستحضرات التجميلية الحالية. تخضع كل المنتجات لاختبارات من خلال عدد من المستهلكين والتجارب الإكلينيكية لضمان السلامة والفعالية.

  • هل يحتوي هذا الكريم على أي مواد مبيّضة؟
    لا، لا تحتوي أي من كريمات يونيليفر الخاصة بتفتيح البشرة على أي مكوّنات مبيّضة مؤذية.

  • هل من آثار جانبية لكريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور؟
    لا. إن كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور وبصفته مستحضراً تجميلياً للاستخدام اليومي، لم يُسجّل حتى الآن أي آثار جانبية. وذلك بالاستناد إلى استخدام المكوّنات التجميلية المعتمدة عالمياً إلى جانب التقييمات المتعدّدة التي أجريت مع المستهلكين وأخصائيي الجلد في العيادات.

  • ما نوع الاعتمادات التي حظي بها كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور من قبل أخصائيي الجلد؟
    تم اختبار هذا الكريم إكلينيكياً واعتماده من قبل أخصائيي جلد مشهورين عالمياً، في الهند وفي تايلندا، لضمان أن فعاليته “تماثل تفتيح الخبراء” في مجالات تفتيح البشرة، ومقاوم للاسمرار، ومقاوم لشحوب البشرة، وتفتيح البقع، وتقليص الهالات السوداء. كذلك تم اختبار المنتج في عدد من المختبرات في أستراليا، والمملكة المتحدة، وآسيا، إلخ، لسلامته وقدرته على الوقاية من الشمس/الاسمرار. بالإضافة إلى ذلك، حصل على هذا المنتج على “مصادقة أطباء الجلد” في “سكين هيلث أليانس” (المملكة المتحدة).

  • هل تم اختبار كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين من قبل أخصائيي الجلد وإثبات صلاحيته للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب؟

    تم اختبار كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور بشكل مكثف على مجموعة كبيرة من المستهلكين ضمن اختبارات الاستعمال كما تمّ اختباره على عدد من العناصر البشرية المتطوّعة وذلك بالطبع تحت إشراف فريق من أطباء الجلد وخبراء البشرة. وقد أظهرت هذه الاختبارات بوضوح أنّ المنتجات لم تتسبب بأي أثر جانبي. إلى ذلك، تمّ اختبار كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور اكلينيكياً وتبيّن أنّه غير زؤاني. أمّا بالنسبة للمستهلكات اللواتي يعانين بشرةً حساسة، فإننا نوصي باستخدام فير آند لفلي العناية الأيورفيدية. وفي حال البحث عن نصائح خاصة بحب الشباب، فإننا ننصح بمراجعة طبيب جلد مختص.

  • بعد استخدام كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور لمدة يومين فقط، لاحظت ظهور بعض حبّ الشباب. ماذا أفعل في هذه الحالة؟

    إن سلامة منتجاتنا مثبتة، ومن غير المرجّح أن تتسبب بأي مشاكل كحبّ الشباب أو الطفح الجلدي، الخ. ولكن في حال أي انزعاج مثل تهيّج البشرة أو ظهور حبّ الشباب بعد استخدام المنتج، يُرجى وقف الاستخدام واستشارة طبيبك.

  • هل يحتوي كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين على دهن الخنزير أو على أي مكوّن آخر من دهن حيواني؟
    لا تحتوي أي من منتجات فير آند لفلي على أي دهون حيوانية أو أي مواد مستخلصة من الحيوانات (مكوّنات مستخلصة من الأبقار والأغنام والخنازير والماعز). إن جميع منتجات فير آند لفلي مؤلفة من مكوّنات نباتية أو صناعية. كما تلتزم شركة يونيليفر بتقديم منتجات قيّمة للمستهلك من حيث التكلفة والجودة، وآمنة للاستخدام الموصى به. هذا وتمتثل كافة عملياتنا التشغيلية للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدول التي نزاول فيها أنشطتنا.

  • ما درجة الواقي من الشمس المستخدم في منتجاتكم؟
    من المعتمد في المجال لمنتجات الوقاية من الشمس أن تحمل عبارة “واقي من الشمس” التي تعد المستهلك بحمايته من أشعة الشمس الضارة. إن كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور عبارة عن منتج لتفتيح البشرة. ويحتوي المنتج على مزيج من المواد الواقية من الموجات الطويلة UVA والموجات المتوسطة UVB والفيتامين إي الذي يمنع الاسمرار لدى التعرّض لأشعة الشمس. أمّا المكوّنات التجميلية مثل حمض الهيدروكسي ستياريك والفيتامين بي 3 فتحفّز تجدد خلايا البشرة ما يزيل تدريجياً وبلطف الطبقات العليا من البشرة التي تعرّضت للاسمرار. وبالتالي، يحتوي هذا المنتج على مكوّنات من شأنها تفتيح البشرة وتعزيز تجدد خلاياها مثل الفيتامين بي 3، والبرو فيتامين بي 6 و12 وحمض الهيدروكسي ستياريك تمنح للمستهلك توحيداً فورياً للون البشرة. إن المنتج حاصل على موافقة المستهلك كما تمذ اختباره من قبل خبراء الجلد وقد أثبت فعاليته من حيث قدرته على تفتيح البشرة.

  • ماهي المكونات الأساسية لمنتجاتكم؟

    تحتوي منتجات فير آند لفلي مكوّنات تعمل في تآزر تام وقد تم اختيارها بعد بحوث متعمّقة وهي آمنة ومعتمدة الاستخدام عالمياً، نذكر من هذه المكوّنات: المواد الفاعلة على صعيد تفتيح البشرة وتغذيتها مثل النياسيناميد (الفيتامين بي 3) والفيتامين بي 6 اللذين يعملان بتجانس لتفتيح لون البشرة وإزالة البقع وتحفيز تجدد الخلايا. من المواد الفاعلة الأخرى المفيدة للبشرة، نذكر مضادات الأكسدة القوية (الجلسيرين، والآلنتوين، والبروفيتامين سي، والبروفيتامين إي) التي تهدّئ البشرة وتحسّن تركيبتها وتعمل على تفتيح الهالات السوداء وأخيراً تمنح البشرة منافع مضادات الأكسدة. تحتوي منتجاتنا كذلك على واقي الشمس بمفعول ثلاثي (بارسول إم سي إكس، وبارسول 1789 وتي آي أو 2)، الذي يقي البشرة من الموجات الطويلة UVA والموجات المتوسطة UVB (بما فيها موجات UVA1 وUVA2)، ما يمنع اسمرار البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. بينما تعمل عناصر وايت أوبتيكس على تفتيح البشرة ومنحها إشراقة فورية.

ما المنافع التي تقدّمها منتجات فير آند لفلي للبشرة؟
  • كيف يعالج كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور مشكلة الاسمرار جرّاء التعرّض لأشعة الشمس؟

    يعمل كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور كما تقنية تلميع الوجه التي غالباً ما تُستخدم لعلاج مشكلة الاسمرار جرّاء التعرّض لأشعة الشمس. يستهدف كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور SPF 15 (الواقي من الشمس 15) الاسمرار أولاً بمنع اسمرار البشرة ثمّ بتقليص مستوى الاصطباغ المرتفع.

  • كيف تساعد منتجات فير آند لفلي على إزالة البقع؟
    يمنحك كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور النتائج التي تحصلين عليها من علاج الليزر الذي يستهدف البقع. تعمل المكوّنات الموجودة في هذا المنتج على استهداف البقع الناجمة عن تراكم مادة الميلانين، ما يساعد على تفتيح البقع الموجودة في البشرة ويمنع ظهور الجديدة منها.

  • كيف يساعد كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور على إزالة الهالات السوداء؟
    تحتوي تركيبة كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور الجديدة على مواد مضادات الأكسدة، والفيتامين إي والفيتامين سي، وهي مواد معروفة بقدرتها على إصلاح ضرر البشرة كما أثبتت فعاليتها اكلينيكياً على تقليص الهالات السوداء.

  • كيف يساعد كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور على التخلّص من شحوب البشرة؟
    يقوم كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور باستهداف شحوب البشرة من الجذور، تماماً كعلاج تقشير الوجه الذي يستهدف شحوب البشرة عبر إزالة خلايا الجلد الميتة. إن المادة الفاعلة في هذا المكوّن وهي الفيتامين بي 3 معروفة بتحفيز تجدد خلايا البشرة وإعادة النضارة إليها، وهو ما توافق عليه 89%* من النساء اللواتي استخدمن هذا الكريم الذي استطاع تقليص شحوب بشرتهن.

ما طريقة الاستخدام الصحيحة لمنتجات فير آند لفلي؟
  • ما المدّة الزمنية التي يتعيّن خلالها استخدام الكريم لألمس النتيجة المرجوة؟
    نوصي باستخدام منتجات فير آند لفلي مرتين يومياً (بعد التنظيف بفير آند لفلي غسول الوجه) لأفضل النتائج. قد تختلف النتائج من شخص إلى آخر، إلا أن الدراسات التي أجريناها أظهرت أن المستهلكات سيلحظن بشرةً أفتح منذ الأسبوع الأول. إلى ذلك، يمنح كريم فير آند لفلي بشرتك رونقاً ونضارة فورية، إذ أن تركيبته تحتوي على عناصر “وايت أوبتيكس” التي تعمل على تفتيح البشرة ومنحها إشراقةً فورية لدى الاستخدام. ووفقاً للدراسة التي أجريناها على المستهلكات، تبيّن لنا أن 9 نساء من أصل 10 لمسن تفتيحاً مماثلاً لتفتيح الخبراء منذ الاستخدام الأول.

  • ما الوتيرة التي يتعيّن فيها استخدام الكريم لألمس الفعالية المرجوة؟
    يوصى باستخدام كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور مرتين في اليوم. مرة في الصباح ومرة في الليل على بشرة جافة ونظيفة. وللحصول على أفضل النتائج، استعملي غسول فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور قبل استخدام الكريم.

  • لا أعاني مشاكل في بشرتي تستوجب العلاج. هل بإمكاني استخدام كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور مع ذلك؟

    نعم بالطبع، فبخلاف معالجة العوامل التي تعيق تفتيح البشرة، يمكن لكريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور أن يضطلع بدور الكريم اليومي للعناية بالبشرة فهو يحسن تركيبتها وحالتها ويقي من مشاكل التفتيح التي يمكن مواجهتها مستقبلاً. وبعد، تتأثر طبقة البشرة الخارجية بأشعة الشمس وبالتالي فهي تتعرّض للاسمرار يومياً. يساعد كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور على منع الاسمرار كما يحافظ على وضع البشرة الحالي.

  • مضى أسبوع على استخدامي كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور غير إنّي لم ألحظ أي نتيجة. ما الذي يتعيّن عليّ فعله؟
    قد تختلف النتائج من شخص إلى آخر، ولكن عموماً تتأثر منافع المنتج بالاستخدام غير المنتظم أو الخاطئ (مثلاً من دون التنظيف الصحيح قبل الاستخدام). يمكن للعناية غير المناسبة بالبشرة مثل التعرّض الفائض لأشعة الشمس، أو استخدام المنتجات القاسية أو حتى الإرهاق أن يؤثر على نتيجة التفتيح المرجوة. ومن ناحية أخرى، قد لا تستجيب بعض أنواع البشرة لأنواع محددة من المواد الفاعلة إلا أن هذا الاحتمال ضئيل إجمالاً. قد يؤدي كل ما سبق إلى نسبة أقل من النتيجة المرجوة أو قد لا يؤدي إلى نتيجة على الإطلاق، لذلك ننصح بمواظبة استخدام الكريم بالطريقة الموصى بها لما لا يقلّ عن 4 أسابيع إلى جانب اتباع نظام غذائي وأسلوب حياة صحيين للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

  • ما العلامات التي تدلّني على فعالية كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور؟
    تجمع تركيبة كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور مكوّنات تمتاز بأثر فوري على مظهر البشرة كما تعمل على تفتيح البشرة للمدى الطويل. وبوسعك التأكّد من النتائج شخصياً عبر استخدام “مقياس تفتيح الخبراء” الموجود على العلبة.

كيف تمنحني منتجات فير آند لفلي نتائج مماثلة لتلك العلاجية؟
  • ما المقصود بعبارة “تفتيح مماثل لتفتيح الخبراء”؟
    تركيبة كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور الفريدة مستوحاة من علاج الخبراء. وبالاستناد إلى معرفتنا السليمة والعلمية بالمشاكل التي تمت معالجتها وبالحلول التي زوّدها الخبراء، يعالج هذا المنتج مشاكل تفتيح البشرة بطريقة مماثلة لتفتيح الخبراء، مع تأثير مباشر على البقع، والاسمرار، والبقع الداكنة، الهالات السوداء، وشحوب البشرة.

  • هل لديكم أي دراسات تدعم ما تروّجون لهم في إعلاناتكم أن فعالية كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور تضاهي النتائج التي نحصل لديها مع أطباء الجلد؟

    يستند مصدر كل من منتجات البشرة في شركة يونيليفر إلى فهم متعمّق للمستهلكين مرفق ببحوث من الطراز العالمي في بيولوجية البشرة وعناصر الاصطباغ، وعلوم القياس، والعلوم السريرية. وتقوم النتائج التي تعدكم بها منتجاتنا على مجموعة واسعة من منهجيات الاختبار بما فيها دراسات على أفراد متطوعين تحت إشراف عالٍ من فريق من أطباء الجلد وغيرهم من الخبراء ذات الصلة. يستهدف كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور مشاكل التفتيح الرئيسية مثل البقع والاسمرار جرّاء التعرّض لأشعة الشمس واكتساب البشرة لوناً داكناً والهالات السوداء وشحوب البشرة. يعالج المنتج مشاكل التفتيح الشائعة الخمس أعلاه التي تتمحور حولها غالبية علاجات البشرة التجميلية. تمّ اختبار منتج فير آند لفلي اكلينيكياً وقد حاز على اعتماد عدد من أطباء الجلد المعروفين حول العالم تأكيداً على فعاليته. كما حصل هذا المنتج على “مصادقة أطباء الجلد” في “سكين هيلث أليانس” (المملكة المتحدة). من المعروف أن تكثّف الميلانين وهو عنصر الاصطباغ الداكن، يتسبب ببقع على البشرة. تقوم العلاجات بالليزر بالعمل على جذور المشكلة وتدمّر الميلانين لتفتيح البقع، أماً بالنسبة إلى كريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور فهو يحتوي على النياسيناميد وفوسفات أسكوربيل الصوديوم الذي يعمل على الميلانين من المصدر ويمنع ظهوره إلى الطبقة العليا من الجلد على شكل بقعة. وبالتالي تستهدف العلاجات بالليزر وكريم فير آند لفلي ملتي فيتامين المطور المشكلة نفسها أي البقع. وهذه النتيجة التي يعد بها منتجنا مدعومة بدراسات سريرية ومعتمدة من قبل عدد من أطباء الجلد.
  • هل يؤدي منتج فير آند لفلي الى نتائج مماثلة للنتائج العلاجية؟
    يقوم منتجنا بتفتيح البشرة بصورة ملحوظة كما يساعد على معالجة مشاكل البشرة الأخرى مثل الاسمرار جرّاء التعرّض لأشعة الشمس، ولون البشرة غير الموحّد والهالات السوداء تحت العين وشحوب البشرة والبقع، التي من شأنها التأثير على تفتيح البشرة. تمّ تقييم منتج فير آند لفلي الجديد ضمن اختبارات اكلينيكية وعلى مستوى المستهلكين للتأكّد من صحة النتائج التي يعد بها، وقد كانت النتائج ممتازة وعليه، حصل المنتج على مصادقة واعتماد أشهر خبراء الجلد حول العالم كما نال استحسان المستهلكين كذلك. وهذه الاختبارات المكثّفة تمنح شركة يونيليفر الثقة بالتكنولوجيا العالية المستوى التي تعتمدها والتي تقدّم للمستهلك تفتيحاً مماثلاً لتفتيح الخبراء. وتوافق 4 نساء من أصل 5 أن منتج فير آند لفلي الجديد يمنح البشرة تفتيحاً مماثلاً لتفتيح الخبراء.

أسئلة حول مجموعة منتجات فير آند لفلي الخاصة بالرجال
  • لماذا علي أن أستخدم منتجات مخصّصة للرجال؟
    تختلف بشرة الرجل عن بشرة المرأة، فهي أكثر سماكة من بشرة المرأة وتمتاز بمسام أكبر وبعدد أكثر من الغدد الدهنية التي تؤدي إلى بشرة دهنية وإلى بروز حب الشباب لدى الرجل أكثر من المرأة. ونظراً إلى الحلاقة بشكل متكرر ودائم، تصبح بشرة الرجل بعد فترة، داكنة وشاحبة أكثر. لذلك، يحتاج الرجل إلى منتجات مصمّمة خصيصاً لبشرة الرجل القاسية.

  • هل يسبّب فير آند لفلي كريم فيرنس للرجال لمعان البشرة؟
    تتغلغل تركيبة فير آند لفلي للرجال الخفيفة والخالية من الزيوت بسرعة في البشرة من دون أن تسبّب بأي رواسب زيتية على الوجه.
  • كيف يختلف غسول الوجه فير آند لفلي ماكس فيرنس للرجال عن الصابون العادي؟
    يتسبب الصابون بجفاف البشرة ما يمنحها مظهراً قاسياً وشاحباً، ولكن غسول الوجه فير آند لفلي ماكس فيرنس للرجال لا يقوم بإزالة الشوائب مثل الأوساخ والرواسب من جذورها فحسب، بل يمنح البشرة ملمساً ناعماً وسلساً كذلك.
  • كيف يساعد الفحم على التحكم في الزيت وإزالة الأوساخ؟
    تلعب مادة الفحم الفاعلة دور “المغناطيس” الذي يسحب ويزيل الزيوت والأوساخ والرواسب من البشرة. كما أن هذه المادة الفاعلة تشتهر بقدرتها على تنظيف البشرة بفعالية وإزالة الشوائب من عمق البشرة والتخلّص من خلايا البشرة الميتة.
  • إن بشرتي من النوع الدهني، فأي منتج يتعيّن عليّ استخدامه؟
    إن فير آند لفلي ماكس التحكّم باللمعان للرجال عبارة عن غسول وجه مصمم خصيصاً للرجال الذين يعانون بشرة دهنية. ويقوم غسول الوجه هذا بامتصاص الزيوت الفائضة لمنحك بشرة نقية وخالية من اللمعان لأطول فترة ممكنة.
  • *وفقاً لدراسة أجريت على مدى 4 أسابيع على المستهلك في العام 2010

    #وفقاً لدراسة أجريت على المستهلك في العام 2011    
    1. على طبقة الجلد الخارجية
    2. تشير عبارة “علاجات التفتيح” إلى العلاجات المتّبعة في مجال التجميل.
    3. النتائج غير مساوية للعلاجات الاكلينيكية/ الجراحية.
    4. يستهدف تجميلياً المشاكل عينها التي تستهدفها العلاجات أعلاه